• تحوي متاحف مصرالعديد من الآثار من جميع العصور بدءاً من الدولة القديمة وحتى العصر الحديث، وتصور حضارة مصر وثقافتها وفنونها وصناعاتها خلال هذه العصور،تشهد على عظمة الفنان و الإنسان المصري .
  • للقاهرة سحرها وجلالها الذي يشيع في الإنسان فخره بهذا التراث العريق،تحتضن القاهرة الأهرامات الثلاثة إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة ، والتي أثبتت التفوق الهائل للقدماء المصريين في فن العمارة وعلوم الهندسة والطب والتحنيط وغيرها
  •    تزخر مصر بكثير من مقومات السياحة الدينية والتي  تجعلها فريدة من نوعها تتحدي الزمان في شموخها وعظمتها،والتي  تشمل المواقع ذات الأهمية الدينية في الديانات الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية
  •  أبدع الإنسان المصرى وقدم حضارةعريقة سبقت حضارات شعوب العالم حضارة ،حضارة رائدة فى ابتكاراتها وعمائرها وفنونها، حيث أذهلت العالم والعلماء بفكرها وعلمها.
  • وهب الله سبحانه وتعالي سيناء طبيعة ساحرة تتنوع ما بين الجبال بكل أنواعهاوألوانها..شواطئها بانوراما تتعانق فيهاالمناظرالطبيعيةالخلاّبة..وسيناءهي الأرض المقدسة بكونها معبرا لأنبياءالله عز وجل..وتعدسيناءكنز سياحي ثمين تم اكتشاف جزءمنه فانبهر بهاالعالم

متحف الإحياء المائية

الجمعة، مارس 09، 2012 التسميات:

متحف الإحياء المائية 
-----------------
- أنشئ  متحف الإحياء المائية بالاسكندرية  عام 1930ميلادية ، وهو يقع بالقرب من قلعة قايتباي بالأنفوشي ، ويضم الموقع إلى جانب المتحف معهدا لأبحاث الأحياء المائية.

- يضم متحف الاحياء المائية بالاسكندرية مجموعة من الأسماك النادرة ، ليس لها نظير في العالم ،  ويقوم بدراسة جميع الأحياء التي تعيش في البحار والبحيرات المصرية من أسماك ونباتات وإسفنج وصدف بما يؤدى إلى المحافظة على الثروة المائية وتنسيقها .

- كما يضم أنواعا أخرى تعيش في المياه العذبة كنهر النيل ونهر الامازون.

 -من الجميل في ذلك المتحف أو المعرض تواجد كائنات بحرية محنطة بحالة جيدة وبإحجام مختلفة ولها منظر رائع يحاكى الحقيقة فى قاع البحر،مع وضع لوحات دليليه بما تحويه تلك المحاكاة وبعض المعلومات المفيدة عن تلك الكائنات.

 -يضم المعهد عدة معامل ومكتبة وأحواض للأسماك ونباتات البحار والمياه العذبة . يتخذ المتحف مكانه فى جزء من المعهد ويضم مجموعة نادرة محنطة وحية لمختلف الأسماك والأحياء المائية .

 -كذلك يعرض المتحف مجموعة كبيرة من النماذج لكائنات بحرية مثل نموذج لسمك القرش ونموذج لسمك الراي اللاسع وسمك الباراكودا بالإضافة لمجموعة كبيرة من نماذج الطيور البحرية مثل البجع واللقلق الأبيض والبلشون الرمادي وغراب البحر والبط أخضر الرأس     . 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا علي

 
دليل مصر السياحي © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates