• تحوي متاحف مصرالعديد من الآثار من جميع العصور بدءاً من الدولة القديمة وحتى العصر الحديث، وتصور حضارة مصر وثقافتها وفنونها وصناعاتها خلال هذه العصور،تشهد على عظمة الفنان و الإنسان المصري .
  • للقاهرة سحرها وجلالها الذي يشيع في الإنسان فخره بهذا التراث العريق،تحتضن القاهرة الأهرامات الثلاثة إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة ، والتي أثبتت التفوق الهائل للقدماء المصريين في فن العمارة وعلوم الهندسة والطب والتحنيط وغيرها
  •    تزخر مصر بكثير من مقومات السياحة الدينية والتي  تجعلها فريدة من نوعها تتحدي الزمان في شموخها وعظمتها،والتي  تشمل المواقع ذات الأهمية الدينية في الديانات الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية
  •  أبدع الإنسان المصرى وقدم حضارةعريقة سبقت حضارات شعوب العالم حضارة ،حضارة رائدة فى ابتكاراتها وعمائرها وفنونها، حيث أذهلت العالم والعلماء بفكرها وعلمها.
  • وهب الله سبحانه وتعالي سيناء طبيعة ساحرة تتنوع ما بين الجبال بكل أنواعهاوألوانها..شواطئها بانوراما تتعانق فيهاالمناظرالطبيعيةالخلاّبة..وسيناءهي الأرض المقدسة بكونها معبرا لأنبياءالله عز وجل..وتعدسيناءكنز سياحي ثمين تم اكتشاف جزءمنه فانبهر بهاالعالم

القاهرة القبطية

الجمعة، مارس 09، 2012 التسميات:
القاهرة القبطية
------------
- حظيت القاهرة القبطية بجانب كبير من الإبداع المسيحي عندما دخلت المسيحية مصر وكان لها علي أرض مصر ذكريات وآثار ، وخاصة من منطقة مصر القديمة في جنوب القاهرة حيث توجد  كنيسة ابو سرجة التي تحكي قصة التجاء السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلي مصر لتحمي المسيح من انتقام هيرودوس. 
 
 - دخلت المسيحية مصر في منتصف القرن الأول الميلادي، ومع دخول القديس مرقص الإسكندرية عام 65 م تأسست أول كنيسة قبطية في مصر.

- وقد لاقى المسيحيون في أواخر القرن الثالث الميلادي الاضطهاد على يد الإمبراطور دقلديانوس وقد أطلق على هذه الفترة عصر الشهداء لكثرة من استشهد فيها من الأقباط . 

- واتخذ القبط من السنة التي اعتلى فيها دقلديانوس العرش ( عام 284 م) بداية للتقويم القبطي .

- ومن أبرز مظاهر هذا العصر انتشار نزعة الزهد بين المسيحيين والتي نتج عنها قيام الرهبنة وإنشاء الأديرة العديدة في جميع أنحاء مصر.

- نهضت العمارة القبطية بروح الفن الفرعوني القديم وأكملت حلقة من حلقات الفن المتصلة منذ الحضارة الفرعونية والحضارة اليونانية والرومانية بمصر، وتُعد الكنائس التي شيدت في القرن الخامس الميلادي نموذجاً للعمارة والفن القبطي.

.


4 التعليقات:

محمد يقول...

شكرا جزيلا

Grand Tourism يقول...

الاقامة المميزه في فندق هيلتون رمسيس من خلال شركة جراند ماجيك سوف تكون مميزه لجميع الافراد للحجز والاستعلام
00201009228491 – 002022662496
http://grandmagiceg.com/hotel/ramses-hilton/

Grand Tourism يقول...

اجازة ممتعة جدا فى فندق ماريوت الزمالك استمتع بقضاء اجاازتك وقضاء احلى الاوقات عن الحجز مغع شركة جراند ماجيك للسياحة للاستفسار
00201009228491
002022662496

http://grandmagiceg.com/hotel/cairo-marriott-omar-khayyam-casino/

Grand Tourism يقول...

شاهد لقطات مصورة من فندق شيراتون الجزيرة على موقع شركة جراند ماجيك واستمتع بالحجز فى الفندق من خلال التواصل على
00201018999771 00201009228491 002022662496
http://grandmagiceg.com/hotel/sofitel-el-gezirah-cairo/

إرسال تعليق

تابعنا علي

 
دليل مصر السياحي © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates